القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

مراجعة The Protector وأهم الإيجابيات والسلبيات

مراجعة The Protector وأهم الإيجابيات والسلبيات

مراجعة The Protector وأهم الإيجابيات والسلبيات

سنقدم لكم اليوم أفضل عمل فني تركي من إنتاج نتفليكس بعد ألمانيا واسبانيا والهند ودول كثيرة جداً نوصل اليوم لتركيا. التي تقدم مسلسلات تركية مدبلجة كثيرة في الفترة الأخيرة.

قررت شركة نتفليكس الضخمة إنتاج مسلسل تركي وتضيفه الي مسلسلاتها الرائعة، وعلى غير العادة ولأول مرة نتفليكس تأخذ مسلسل من دولة معروفة بصورة نمطية معينة وتغيرها بطريقتها ليناسب نمط مسلسلات نتفلكس المشهورة والمثير للاهتمام ان قصة المسلسل عن سوبر هيرو يُسمي The Protector (المحافظ).

طاقم العمل

المسلسل من إخراج بينور كرايفلي و بطولة شاتاي اولسوي و هازار إيرجوتشلو.

القصة

  • تدور أحداث المسلسل حول وجود كائنات على هيئة أشكال بشرية لكنهم ليس ببشر معروفين بالخالدين، هذه المجموعة هم الأشرار في المسلسل موجودين في مدينة إسطنبول ودورهم أذية البشر الحقيقيين، وعند وجود الشر أكيد يجب وجود الخير والسلالة المسؤولة عن مقاتلة الخالدين اي شخص يظهر هو المحافظ وهذا المحافظ ظهر من سلالة معينة تمثل أجيال ورا أجيال وشخص منهم يأخذ لقب المحافظ ويدافع عن مدينة إسطنبول.
  • المسلسل ببساطة نزاع بين الخير والشر عن المحافظ والخالدين والنزاع هذا موجود من مئات واحتمال من آلاف السنين لكن القصة كاملة ستدور في عالمنا اليوم.

إيجابيات المسلسل

  • المسلسل مصنف إنه من أفضل مسلسل تركي ومختلف عن النمط المعروف للدراما التركية وهو نمط الحبيب والحبيبة والرومانسية الشهيرة بالنسبة للمسلسلات التركية المدبلجة، نيتفلكس صنعت قصة جديدة للسوبر هيرو للمسلسلات التركية واستغلوا مدينة إسنطبول وحضارة إسطنبول الحضارة التركية والعثمانية وصنعوا قصة أبعادها جميلة لأبعد الحدود.

  • اختيار مدينة إسطنبول كان اختيار مميز جداً لإنها مدينة تاريخية وحضارية مليئة بالحضارات من الإسلاميين والعثمانيين وغيرهم، وعند الحديث عن إسطنبول فنحن نتحدث عن مئات وآلاف السنين وهذا شئ مميز لارتباط القصة بأحداث تاريخية، وتم تقييمه على إنه واحد من افضل المسلسلات التركية المدبلجة في الفترة الأخيرة.

  • السينماتوغرافي رائعة جداً التصوير في شوارع إسطنبول والشوارع التركية كان مميز، وموسيقي المسلسل كانت حركية وحيوية فيها حياة دمجت بين الإيقاع الغربي والإيقاع التركي بطريقة عظيمة.

  • على الرغم من المواقف الدرامية الكثيرة الموجودة في المسلسل إلا أن الجو العام للمسلسل مسلي وخفيف القصة بسيطة جداً والحوار سهل للغاية بسيط لدرجة السطحية نوعاً ما، وذلك سيسهل المشاهدة خصوصاً أن حلقات المسلسل تتراوح بين 30 و45 دقيقة والموسم الواحد من المسلسل مكون من 10 حلقات فقط على عكس الرتم العام للمسلسلات التركية، وهذه من اهو عوامل إعتباره أفضل مسلسل تركي حالياً.

سلبيات المسلسل

  • للأسف أهم عيب للقصة هو أساس أي مسلسل هي الحبكة فالحبكة هنا مليئة بالعيوب الكثير من الأحداث التسلسل ضعيف جداً وليس لها أساس، على الرغم من كثرة الشخصيات في المسلسل إلا أن التعرف علي كل شخصية كان سطحي للغاية وغير عميق، حتى بطل المسلسل التعرف عليه كان غير عميق بالمرة.

  • الأشرار في هذا المسلسل غير منطقيين نوعاً ما تجسيد الشخصيات للشر كان ضعيف تجسيد الشر هنا كان كأي شر في فيلم او مسلسل إجرامي وذلك بسبب سرعة الأحداث وعدم التعمق في كل شخصية.

في النهاية المسلسل يعتبر من أفضل المسلسلات التركية المدبلجة بين مسلسلات نتفليكس، والقصة جميلة جداً ويستحق المشاهدة لإنه خيف وسهل والأحداث سريعة وتستطيع ان تُشاهده من خلال شبكة نيتفلكس من الرابط التالي اضغط هنا.


اقرأ ايضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات