القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

شخصيات Game of Thrones المشهورة

شخصيات Game of Thrones المشهورة

لا يعتمد Game of Thrones علي شخصية واحدة فقط من شخصيات صراع العروش في سرد الاحداث، شخصيات game of thrones شخصيات مميزة ومتعددة وكل شخصية لها دور أساسي في بناء القصة كاملة. يعُتبر واحد من أفضل المسلسلات الملحمية في التاريخ المقتبس من رواية "لعبة العروش" للمؤلف "جورج أر أر مارتن" وهو مؤلف صراع العروش ايضاً. 

الشخصيات

شخصيات صراع العروش الأساسية ستكون من عائلة اللانستر فقط لإنها تُمثل الواقعية ولا تعتمد علي القوي الخارقة، القوة الوحيدة التي تعتمد عليها هي الواقعية الكبيرة التي تماثل الكثير من حياتنا اليوم. سلاحهم هو الاستراتيجيات والمعاهدات وهي عبارة عن السياسة المحركة لمدينة "ويستروس" بالكامل. وتُعتبر العمود الفقري والمحور الأساسي لقصة صراع العروش.

إليكم الشخصيات المحورية في عائلة لانستر والإختلاف بين كل فرد من أفراد العائلة، والجوانب المهمة في كل شخصية والأهم مدي أثر كل شخصية علي القصة ككل.

جوفري براثيون

من اقوي العوامل التي يتميز بها Game of Thrones هو عمق الشخصيات، ببساطة ستجد الكثير من الشخصيات يختلف عليها الكثير من المشاهدين بعض الشخصيات تكون مكروهه عند البعض ومحبوبة عند البعض الآخر. لكن شخصية جوفري جميع الجماهير يتفقون علي كره هذة الشخصية.

هذا الكره سبب إحتفالات حول العالم بوفاة شخصية جوفري علي العكس من وفاه اي شخصية آخري من شخصيات صراع العروش وللعادة كانت تسبب صدمة. وذلك بسبب إهانته للشعب وجميع افراد العائلة وتعذيبه للعاهرات وقتلهم لمجرد المتعة.

شخصية جوفري تمت كتابتها وهندستها بطريقة سطحية لتوضيح جانب الشر لمجرد الشر فقط بدون اي عمق او مبررات. ويوضح الكاتب للمُشاهد ان شخصية جوفري عبارة عن طفل مدلل غير ناضج ومختل عقلياً.

سيرسي لانستر 

شخصية سيرسي تعتبر الشخصية المفضلة لدي الكثير من المشاهدين، هذة الشخصية قدمت لنا الشر في أبهي صورة ممكنة سواء الشر المبرر او الغير مبرر. سيرسي وبنظرة موضوعية سنشاهد إنها كانت ضحية للكثير من الأمور فهي ضحية السياسة في عائلة اللانستر وضحية والدها.

سيرسي من شخصيات Game of Thrones التي تربت بدون أم لانها توفت عند والدتها لأخوها "تيريون لانستر"، وهذا يبرر كره سيرسي لأخوها تيريون. ونظراً لجمالها يعتبرها أهل ويستروس من أجمل فتيات القارة وهذا الشيء جعلها هدف للكثير من الشخصيات السياسية، ووالدها إستغل هذا الوضع أفضل إستغلال كأنها سلعة.

من ناحية الإنتقام سيرسي قدمت لنا أجمل مشاهد الإنتقام في الأحداث بالكامل، الجميل في شخصية سيرسي إنها واضحة للمُشاهد وتصرفاتها دائماً مبررة. في المجمل سيرسي "لينا هيدي" ممثلة صراع العروش قدمت لنا أكثر شخصيات Game of Thrones المعقدة والعظيمة في المسلسل.

تايون لانستر 

أعظم داهية في قصة جيم اوف ثرونز. الشخص الذي كان يعيش كالملوك ويقدم تصرفات مثل الملوك تماماً، ويعطي أوامر للملوك من حوله بدون ان يكون ملك. علي الرغم من إنه تم تصوير شخصية تايون إلا انه من أكثر الشخصيات الواقعية والذكية الذي إستطاع التلاعب بجميع العائلات داخل ويستروس بذكاء وحنكة.

تايون يقدس ويحافظ علي سمعة عائلة لانستر وهذا الشيء هو نقطة الضعف الأولي والأخيرة لشخصية تايون لانستر. يعتبر هو المعني الحقيقي لكلمة الحرب والخدعة ولا يضع في حسبانه هزيمة العدو بشرف او بلا شرف. 

وهذا هو عالم جيم اوف ثرونز، عالم بعيد عن المثالية، عالم موحش ومظلم، والسبيل الوحيد لاي شخص ينجو في هذا العالم هو ان يكون شخص ذكي ويتمتع بالسلطة والقوة. 

جيمي لانستر

جيمي هو نسخة الأمير الحالم، الأمير الاشقر الوسيم القوي المحارب، بالتأكيد جميعنا واجهنا أحداث مختلفة معه في عالم جيم اوف ثرونز. من خلال الأحداث قدم لنا مثال رائع جداً علي تطور شخصيات Game of Thrones بشكل تدريجي من الجوانب النفسية والعاطفية.

شخصية جيمي في البداية مكونة من شخص مغرور والمعروف عند الشعب بقاتل الملك والرجل الذي بلا شرف وشخص حقير ككل. لكن المُشاهد عند رؤيته له وهو يسقط من طبقة النبلاء ويمر بتجربة قاسية ستغير من شخصيتة علي المستوي النفسي، وتربطه بصراعات نفسية واسئلة وجودية كثيرة. وفي هذة النقطة سيظهر لنا جانب مختلف من شخصية جيمي.

جيمي فقد يَده وهو يدافع عن برايان من الاغتصاب وهنا بدأت الصراعات النفسية للشخصية، المحارب المعروف بقدرتة القتالية أصبح بدون يد. هذة الظروف بالتأكيد ستمحي ثقة الشخصية بنفسها وتجعله يصراع نفسه خلال الأحداث، لكن جيمي قدم واحدة من افضل شخصيات Game of Thrones في مواجهة هذة الظروف.

تيريون لانستر 

علي الرغم من ان تيريون من عائلة لانستر العريقة إلا انه عاش حياة مليئة بالإحتقار، جميع الاشخاص سواء من داخل العائلة او من خارجها كانو يحتقرون تيريون لأبعد الحدود وكانو يعتبره قاتل ووالدته بدايةً من إخته سيرسي ووالده تايون. 

بسبب هذا الإحتقار تيريون قرر إستيعاب حقيقة واحدة هي ان السبب الوحيد الذي سيجعله يستمر في هذا العالم هو الذكاء وإستخدام عقله. تيريون من الشخصيات التي تُجيد التلاعب بدهاء وحنكة، وذكاءه غير مقتصر علي الحروب والأمور العسكرية حتي في إدارة شئون الدولة. 

تيريون من الشخصيات البسيطة التي تلعب أدوار مختلفة في قصة صراع العروش سواء كان hand of the king او رئيس الخزنة. لكن شخصيتة إختلفت تماماً عن البداية والنهاية لإنها بداية طعنة من أقرب الناس. 

تعتبر شخصية تيريون من أصعب شخصيات Game of Thrones كتابياً، لإنه كان يجمع بين صفات العائلات الموجودة من سياسة اللانستر وطيبة عائلة ستارك وعنف التايجرينز. كل هذة الصفات موجودة في شخصية تيريون بالكامل. فالوحيد الذي كان يستطيع تقديم هذة الشخصية المعقدة بهذة الطبقات المختلفة في إختلاف الاوجه وإختلاف الظروف الذي تقع فيها الشخصية هو الرائع "جورج أر أر مارتن".


في النهاية هذة أهم شخصيات Game of Thrones المشهورة من عائلة اللانستر التي تعتبر الشخصيات المحورية والأساسية في أحداث صراع العروش، واحد من افضل المسلسلات في التاريخ ومن أنجح المسلسلات في العالم.


إقرأ ايضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات