القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

مراجعة وقصة Better Call Saul وأهم العيوب والإبجابيات

قصة Better Call Saul وأهم العيوب والإيجابيات

هذا المسلسل هو الاحداث التي سبقت العمل الاسطوري "Breaking Bad" وتتمحور حول شخصية المحامي "سول جودمان"، الجدير بالذكر انه من الصعب المساس او التلاعب بقصة بريكنج باد العظيمة واي مخرج او كاتب سيفضل عدم خوض هذة التجربة الخطيرة، ولكن تأتي عبقرية الكاتب "فينس جيليجان" وأخذ أكثر شخصية لا احد يتعامل معها بجدية وصنع عالم متكامل بدراما مستقلة ومتكاملة إلي ابعد الحدود بطولتها المحامي سول.

يعتبر هذا المسلسل من افضل المسلسلات التي مازالت تُعرض علي التلفزيون حتي الآن، ويرجع ذلك لأسباب متعددة وقوية أهمها تعلقة بقصة بريكنج باد من أشهر المسلسلات حول العالم وأفضلهم علي الإطلاق، سنتطرق الي قصة وأهم العيوب والإيجابيات التي يمكن من خلالها وضعك هذا المسلسل في قائمتك.

القصة

علي عكس قصة بريكنج باد الأحداث الدرامية فيها تتصاعد من بداية المسلسل وترتبط بالشخصية الاساسية بشكل مبكر، تدور قصة المسلسل حول شخص يفضل الطرق المختصرة للحصول علي مبتغاه بعيداً عن قوانين الدولة، الشخصية من النظرة الاولي سترتبط معها إرتباط شديد جداً وذلك لإرتباطك بهذة الشخصية في مسلسل بريكنج باد وهذة نقطة قوة المسلسل بكل تأكيد. 

إيجابيات Better Call Saul

يتمتع Better Call Saul بالكثير من الإيجابيات التي تجعله عمل فني رائع سنتعرف من خلال التالي أهم هذه الإيجابيات وتحليلها تحليل سينمائي كامل.

بناء الشخصيات

الكثير من المسلسلات لا تستطيع نهاية المسلسل بالشكل الجيد لكن نهاية هذا المسلسل مضمون قوتها وتأثيرها علي المُشاهد، وعلى ذلك بداية المسلسل وأحداثه كانت مبهرة اعتمدت على بناء الشخصيات بشكل كلي، وهذة النقطة الإيجابية الثانية في المسلسل فبناء الشخصيات كان من أجمل ما يمكن.

علي الرغم ان المسلسل وشخصيات متعددة داخل عالم بريكنج باد الا ان هذة الشخصيات أدوارها كانت لإرتباط القصتين معاً فقط لكن قصة Better Call Saul مبنية علي شخصيات جديدة بالكامل، هذة الشخصيات الجديدة قدمت أدوار محورية وتعتبر العمود الفقري في قصة المسلسل خصوصاً في الموسم الاول والثاني، وكونت لنا في النهاية شخصة جيمي ميجيل وصولاً إلي سول جودمان.

شخصية سول جودمان

اساس كل هذة الشخصيات هي شخصية "سول جودمان"، والمميز في هذة الشخصية هو إننا مدركين نهايتها من احداث بريكنج باد وذلك يدفع الفضول للمُشاهد في معرفة الإنعطافات التي كونت سول علي عكس شخصية والتر وايت جميعنا كنا ننتظر خروجه من هذا العالم الإجرامي، لكن سول جودمان نعرف إنه لا أمل في خروجه من هذا العالم لإننا نعرف نهايته من البداية.

الحوارات والسينما توغرافي

الحوارات والنقاشات في هذا المسلسل عن الجريمة والقانون والصح والخطأ جميلة جداً، الحوار كان له دور كبير في لحظة إنعطاف وتكوين شخصية سول جودمان، وعلي النقيض تماماً علي الرغم من الحوارت الجميلة خلال الأحداث إلا أن فينس جيليجان والاسلوب الاخراجي الذي يتبعه في معظم مسلسلاته هو المشاهد اللاحورية التي تعتمد علي المشاهد البصرية التي توصف الحالة النفسية للشخصيات والترابط بين الشخصيات المختلفة بدون حوار ابداً.

بما ان الكثير من المشاهد تم تصويرها بدون حوار فهذا يحتاج إلي تصوير سينمائي متقن وجديد لإخلاق هذة الحوارات الصامتة التي تربط احداث المسلسل وتربط الكثير من الاشياء ببعضها، فالسينما توغرافي أدت هذا الدور بنجاح غير مسبوق له وتعتبر من اقوي عوامل نجاح المسلسل وتقديم هذة المشاهد بهذا الشكل العظيم.

عيوب المسلسل 

افضل مسلسل اجنبي

عيوب المسلسل بسيطة جداً تتمثل في سن شخصية سول جودمان فهو كان اكبر من اللازم لتجسيد هذا الدور، وشخصية مايك الشخصية القوية التي تغلغلنا بادخلها بشكل أكبر في هذا المسلسل وتعرفنا علي سر تحوله إلي هذا الشخص بارد المشاعر والمرعب، ولكن قوة هذة الشخصية كانت غير واقعية بالمرة لإنه كان يقتل اي شخص في اي وقت بدون مبررات.

ومن عيوب المسلسل ايضاً هي شخصية "هاورد" المحامي هذة الشخصية غير مستقلة كلياً وموجودة فقط لخدمة الحبكة وإستكمال بعض الحوارات، ورتم المسلسل في بعض الحلقات كان ممل وبطيء نوعاً ما وكانت تعتبر مماطلة لإستكمال الموسم فكان من الممكن تقليل الموسم بدلاً من هذة المماطلة.

المسلسل إلي الآن مكون من خمس مواسم وباقي موسم واحد فقط لنهاية قصة مسلسل "Better Call Saul"، مواسم المسلسل متفاوتة وجميعها جيدة جداً ويعتبر افضل مسلسل اجنبي من احداث مسلسل "بريكنج باد"، وتقييم المسلسل في موقع IMDb عن طريق تصويت الجماهير 8.7/10.

اقرأ ايضاً

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات