القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

شرح لعبة Red Dead Redemption 2 افضل لعبة سينمائية

افضل لعبة سينمائية

سنتطرق إلي عالم الالعاب من الجانب السينمائي ونتعمق في الحوارات والمشاهد السينمائية وجمال القصة والتمثيل الصوتي، لعبة  "Red Dead Redemption 2" تعتبر من افضل الالعاب السينمائية والجميل في هذة اللعبة إنها تجعلك داخل فيلم وقصة من تأليفك انت وسيناريو مترتب علي أفعالك اثناء خوضك لمغامرات اللعبة، وإختيارك للشخصية التي ستخوض بها هذة التجربة ستكون من إختيارك كذالك، في المجمل انت تلعب لعبة من تأليفك وإخراجك.

 Red Dead Redemption 2 .. إصنع فيلمك السينمائي 

إذا كان يفصل بين عالم الالعاب وعالم الافلام جدار ضخم فلعبة "red dead redemption" جعلت من هذا الجدار شعرة، من بداية صناعة عالم الالعاب وهي تعتمد إعتماد كلي علي القصة وعلي تطور الشخصيات، ولكن في هذة الفترة ومع تطور التكنولوجيا أصبح العامل السينمائي وتأثير الشخصيات والتمثيل بشكل عام عامل جوهري في تقديم اللعبة وصناعتها.

قصة اللعبة 

إعلان اللعبة

قصة اللعبة عن الغرب الامريكي وتحديداً في عام 1899، أحداث اللعبة وقصتها تصور لنا هذة الحقبة الزمنية الإنتقالية المهمة جداً في حياة الامريكيين من الناحية الإجتماعية والعرقية، ستعيش من بطل القصة " آرثر مورجان" وهو جزء من عصابة فاندر لاند وقائد هذة العصابة هو "ديتش فاندرلاند" من الشخصيات الرئيسية في اللعبة.

من خلال قصة اللعبة ستعيش مغامرة عظيمة مع هذة العصابة في ظل ملاحقة القانون لهم وإنتقالهم من منطقة إلي منظقة آخري سعياً خلف الإستقرار، القصة تحتوي علي الكثير من الجوانب الإنسانية بداية من تعريف الخير والشر وجوانب آخري بين المغفرة والإنتقام، ولإنها لعبة سينمائية فنمط ميكانيكية اللعبة التي تؤثر بشكل كبير علي القصة تجعل لديك الحرية أثناء خوضك لهذة القصة إنك تقرر الكثير من الإختيارات كلاعب وكشخصية في أحداث اللعبة.

أثناء لعبك لهذة اللعبة الرائعة ستواجه الكثير من المواقف وتستطيع تحديد سيناريو هذة المواقف وتختار تكون لاعب صاحب شرف او بلا شرف، وعلي الرغم العصابة قائمة علي السرقة وقطع الطرق الا ان زعيم العصابة ديتش يمتلك بعض القيم المهمة جداً أهمها مقولة دائماً يرددها " إنهم عبارة عن اشخاص خارجين عن القانون وليسو بمجرمين". 

الحوارات

الحوارات هي من اقوي عوامل جمال اللعبة وأساس اللعبة بالكامل رغم جوانب القوة الكثيرة الموجودة في اللعبة، كمية الحوارات المزروعة في هذة القصة عظيمة لأبعد الحدود، ومن جمال الحوارات لن تستطيع تفويت اي مشهد حواري في احداث اللعبة ككل والمهمة في أرجاء القصة، ومع إمكانية اللاعب إختيار الاحداث التي يريدها فيوجد في كل إختيار حوار مختلف وسيناريوهات مختلفة تمت كتابتها وتم تمثيلها.

انت في داخل مشاهد حوارية سينمائية غير مملة علي الإطلاق كأنك تُشاهد فيلمك المفضل وتستمع بالحوارت بداخله، فهذة اللعبة لإنها لعبة سينمائية تعتمد علي الحوارات بشكل جزئي، وهي عبارة عن حوارات إنسانية ملهمة عن النجاة والموت وعن مفهوم تعلق الإنسان بقيم واضحة وصريحة لمواجهة هذة الحياة القاسية خصوصاً في تلك الحقبة الزمنية الدموية.

استراتيجية اللعبة 

اللعبة قائمة علي مهمات رئيسية يجب علي تنفيذها في هذة الخريطة الضخمة والجميلة بالمناظر الطبيعية والمشاهد التمثيلية العميقة، ويوجد مهمات جانبية إنسانية لك حرية الإختيار في تنفيذها من إنقاذ بشر وإنقاذ حيوانات من الموت، والأهم في هذة اللعبة يوجد تفاصيل كثيرة من الحياة اليومية تقربك أكثر لعمق الشخصية مثل تغيير الملابس وحلاقة الذقن وتفاصيل مهمة في روتين الشخصية اليومي.

بداية اللعبة بسيطة وتعطيك فرصة لتتعلم ميكانيكية اللعبة وتقربك أكثر للشخصيات وبداية اللعبة لها إرتباط كبير مع نهاية اللعبة بشكل مبهر، فلولا البداية الجميلة للعبة رغم رتمها البطيء إلا انها ستجعلك تتأثر بالنهاية تأثر كلي، لإن القصة تتمحور حول الولاء والثقة وقيم الشخصيات الواضحة في قصة اللعبة.

في المجمل كل جانب من جوانب هذة اللعبة تم تقديمها بطريقة سينمائية رائعة فوق ما تتخيل، ستشبعك اللعبة سينمائياً وحوارياً كأنه فيلم طويل تشاهده في سهره مميزة، فهي تُحفة فنية سينمائية لا يستطيع اي مخرج او كاتب ان يقدمها بهذا الشكل القصصي العظيم.

إقرأ ايضاً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات