القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

قائمة أفضل أفلام نهاية العالم والنهاية الاقرب الي الواقع

أفلام نهاية العالم، أفضل أفلام نهاية العالم، أفلام نهاية العالم 2020، أفلام كوارث نهاية العالم

في يوم من الايام كان يعاني مواطن صيني من الزكام والسعال المتكرر، فاستقل قطار مزدحم بالكثير من البشر ليذهب الي دكتور ليفحص حالته، فطمأنه الدكتور وكتب له بعض الأدوية وقال له انه سوف يتحسن مع الوقت، فرجع المواطن الصيني الي بيته عن طريق قطار آخر مخالطاً اصدقائه وعائلته والكثير من الاشخاص الأخرين، بدأ هذا المواطن في تحضير مجموعة أفلام عن نهاية العالم، لكنه لم يعلم انه بدأ في نشر فيرس كورونا في جميع انحاء العالم لتبدأ نهاية العالم الحقيقية.

قائمة أفضل 15 أفلام نهاية العالم والنهاية الاقرب الي الواقع

عندما نتحدث عن أفلام نهاية العالم فنحن امام إثارة وحماس الي ابعد الحدود، وذلك بسبب الكوارث التي ادت الي نهاية البشرية على وجه الارض، ويظل مجموعة من الناجين لمواجهة هذا العالم القاسي بأحداث خيالية وممتعة.. إليك قائمة من أفضل أفلام نهاية العالم مرتبة ترتيباً عشوائياً.

1. A Quite Place 2 - ابقي صامتاً ستبقي حياً

يعتبر هذا الفيلم من افلام نهاية العالم 2020 القوية من ناحية القصة المبتكرة والتمثيل القوي عن طريق الممثلة المشهورة "إيميلي بلنت"، تدور قصة الفيلم حول عائلة تحاول انقاذ نفسها من كائنات متوحشة استحوذت على الكرة الأرضية دورهم هو قتل البشر، هذه الكائنات لا تمتلك عينان فوسيلتهم لقتل ضحاياهم هي عن طريق الأصوات التي يصدرونها.

تبدأ احداث الفيلم المثيرة بعد أحداث الجزء الأول الذي حقق الكثير من النجاحات العالمية حيث تجاوزت عائداته أكثر من 300 مليون دولار في شباك التذاكر، ويركز هذا الجزء على ما تبقي من البشرية بجانب هذه العائلة في محاولة النجاة من الكائنات المرعبة، الجدير بالذكر ان الفيلم تم تأجيله بسبب فيروس كورونا ليتم عرضه في 4 سبتمبر 2020.

2. The Book of Eli - البقاء للاقوي

واحد من أقوي أفلام كوارث نهاية العالم تم اصداره عام 2010 ومن بطولة النجم الأسود "دنزل واشنطن"، تدور قصة الفيلم بعد دمار الأرض بثلاثين عام عن طريق كارثة نووية ابادت البشرية، حيث يبدأ بطل الفيلم إيلاي حماية الكتاب المقدس من المفترض انه سينقذ العالم من هذه الكارثة مع احداث مثيرة واكشن أكثر من رائع.

وصف الفيلم التحول البشري بطريقة رائعة حيث اضطر البشر الي قتل بعضهم البعض حتي يستطيعون النجاة من الجوع المؤلم، يحاربهم البطل إيلاي بحضوره القوي والفريد، ومَثل دور الشرير في هذا الفيلم الممثل القدير (جاري اولدمان)  بأداء تمثيلي ساحر، أنصحك بمشاهدة هذا الفيلم اذا كنت ترغب في نهاية عالم مأساوية وفريدة من نوعها.

3. Contagion - واقع نعيشه الآن

الفيلم الذي تنبأ بفيروس كورونا قبل انتشاره في عالمنا اليوم وتم عرضه في عام 2011، اوجه التشابه بين أحداث الفيلم والأحداث في الوقت الحالي مثيرة للجدل للكثيرين في مختلف انحاء العالم، قصة الفيلم تدور حول انتشار فيروس خطير في مدينة هونج كونج الصينية بوجود فتاة أمريكية تمت اصابتها بالمرض، وعند عودتها الي الولايات المتحدة الامريكية تنشر الفيروس بطريقة سريعة جداً.

تمكن الفيرس من القضاء على اكثر من 2 مليون شخص في أمريكا خلال شهر واحد فقط و25 مليون وفاة حول العالم، التشابه بين الفيلم والواقع الذي نعيشه الآن ان الفيرس ينتشر بسرعة شديدة للغاية واعراضه عبارة عن صعوبة في التنفس وارتفاع في درجات الحرارة وصداع حاد.

المميز في هذا الفيلم انه من بطولة الممثلين المشهورين عالمياً: مات ديمون، كيت وينسليت، لورنس فيشبون، ماريون كوتيار، فانت امام طاقم تمثيلي مبهر سيجعلك تستمتع بأحداث الفيلم بكل تأكيد.

4. Knowing - نهاية مأساوية

تم اصداره في عام 2009 من بطولة النجم "نيكولاس كيج" وإخراج أليس بروياس، تبدأ قصة الفيلم في عام 1959 في مدرسة ابتدائية حين طلب المدرسين من الطلبة ان يقوموا برسم لوحات يتصورا فيها شكل العالم بعد 50 عاماً، وفي عام 2009 يقومون طلاب المدرسة بفتح هذه اللوحات ليعرفوا كيف كانت نظرة الطلاب السابقين لهم للعالم الحالي.

كان هناك لوحه من ضمن اللوحات على الرغم انها تحتوي على ارقام عشوائية إلا ان يكتشف استاذ فيزياء فلكية بان هذه الارقام عبارة عن شفرة ويبدأ في حلها ليكتشف مع الوقت انها تنبأت بجميع الكوارث التي حدث خلال 50 عام، وتبدأ الاحداث المرعبة حين يكتشف انها تحتوي ايضاً على كوراث ستحدث في المستقبل القريب ويحاول منع حدوثها.

تقييم الفيلم في موقع IMDb 6.2/10 وهو ليس بالتقييم الجيد، لكنه واحد من أفلام كوارث نهاية العالم المليئة بالاثارة أنصحك بمشاهدته.

5. Bird Box - غريزة النجاة

من إنتاج شركة نتفلكس الضخمة مقتبس من رواية بنفس اسم الفيلم تم اصدارها عام 2014، تتمحور قصة الفيلم عن كائنات غامضة تجتاح كوكب الأرض بالكامل تجعل البشر يقومون بالانتحار بطريقة غريبة عند رؤيتهم هذه الكائنات، وخلال هذه الجائحة تحاول أم مع اطفالها النجاة من ظاهرة الانتحار عن طريق عدم الرؤية التي اضافت جانب رائع من الرعب والقلق اثناء مشاهدة احداث الفيلم.

تم اصدار هذا الفيلم عام 2018 ومن بطولة (ساندرا بولوك) شخصيتها في الفيلم هي شخصية انسانة معتزلة اجتماعياً ومعقدة نفسياً، جسدت ساندرا هذه الشخصية بشكل استثنائي الي ابعد الحدود خصوصاً عند تجسيدها لمشاعر الخوف والارتباك، تقييم الفيلم في موقع IMDb 6.6/10.

6. Snowpiercer - نهاية اجتماعية

هذا الفيلم يصور نهاية العالم في صورة اجتماعية بحته، حيث تدور أحداث الفيلم عن احتباس حراري يهدد كوكب الارض وتخرج الامور عن السيطرة وتتجمد الارض بالكامل، الناجون الباقيين من البشر استقلوا قطار يستطيع مقاومة البرد الشديد في الخارج ويدور حول العالم بلا وجهه محددة.

تخيل الكاتب هذا الفيلم بطريقة مأساوية حيث ان القطار عبارة عن العالم ويحتوي على طبقات المجتمع الغنية والفقيرة، تعيش الطبقة الغنية في مقدمة القطار والطبقة الفقيرة في آخر القطار في صورة عنصرية بين طبقات المجتمع والتي ستؤدي الي نهاية العالم في نظر الكاتب.

تم اصدار الفيلم عام 2013 وتقييمه في موقع IMDb 7.1/10 ومن بطولة كريس إيفانز، تيلدا سوينتون، جون هرت.

7. 12Monkeys - جنون العظمة

مستوحى من قصة فرنسية تم اصدارها عام 1995، تدور قصته بعد انتشار فيروس خطير في العالم ويبيد معظم البشرية ويضطر القلة الناجون ان يعيشون تحت الأرض ويتركون السطح للحيوانات والثلوج، وفي محاولتهم لإنقاذ العالم طوروا العلماء جهاز سفر عبر الزمن ارسلوا من خلاله شخص يدعي جيمس كول بهدف اكتشاف مصدر هذا الفيروس المميت.

يُعتبر هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام نهاية العالم حيث حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر بإيرادات تصل الي 168 مليون دولار أمريكي عن ميزانية تقدر بحوالي 30 مليون دولار أمريكي، وترشح للعديد من جوائز الأوسكار وفاز الممثل براد بيت بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد.

تقييم الفيلم في موقع IMDb 8/10، ومن بطولة براد بيت، بروس ويليس، مادلين ستو، كريستوفر بلامر.

8. The Road - رحلة نضال

عبارة عن رحلة إنسانية رائعة لأب وابنه يجولان في العالم الكئيب الذي انتهي نهاية سوداوية، يطرح الفيلم العديد من الاسئلة المهمة عن معني الابوة وكيف يستطيعون البشر ان يحافظوا على مبادئهم الانسانية حتى بعد انتهاء العالم، تدور أحداث الفيلم حول اب وابنه يحاولان النجاة في هذا العالم بأي طريقة ممكنة.

 تم اصدار الفيلم عام 2009 تقييمه في موقع IMDb 7.2/10، ومن بطولة فيجو مورتينسين في دور الاب (من ابطال سلسلة افلام Lord of the Rings) بالإضافة الي الممثل كودي سميث في دور الابن.

9. Mad Max: Fury Road - تُحفة سينمائية

عالم صحراوي متدمر بمؤثرات بصرية خيالية وميزانية إنتاجية هائلة وصلت الي 150 مليون دولار امريكي لإنتاج هذه التُحفة السينمائية تحت تصنيف افلام عن نهاية العالم، تدور قصة الفيلم بعد هلاك الارض في مستقبل مظلم يقع ماكس في يد جماعة صحراوية تكتشف ان فصيلة دمه تستطيع علاج اي شخص عن طريق نقل الدم.

تم اصدار هذا الفيلم في عام 2015 واعاد إحياء سلسلة افلام Mad Max للجيل الجديد بقدرات تمثيلية وسيناريو عظيم، بالإضافة الي الإخراج الساحر الذي قدم مشاهد حركة ومطاردات من أجمل ما يمكن ان تُشاهده.

يُعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام نهاية العالم على الإطلاق حيث ترشح لـ 10 جوائز أوسكار وفاز بـ 6 منها، تقييمه في موقع IMDb 8.1/10 ومن بطولة توم هاردي، تشارليز ثورون، نيكولاس هولت، رايلي كيو.

10. Children of Men

تدور قصة هذا الفيلم في عام 2027 في مدينة بريطانيا حيث اصاب جميع نساء العالم بعقم غريب منذ 18 عاماً ولا يستطيعون إنجاب الاطفال مرة أخرى، وهذا يؤدي الي الذعر وانحدار البشرية التي شارفت على نهايتها، تبدأ الاحداث حين يُكلف بطل الفيلم (تيو فارون) بحماية فتاة استطاعت بمعجزة ان تحمل في وسط كل هذه الفوضى.

رُشح هذا الفيلم لثلاث جوائز أوسكار وفاز بالعديد من الجوائز في مهرجان فينيس بسبب السينما التصويرية الرائعة والقصة المبتكرة، إذا كنت ترغب في إثارة ونهاية عالم مختلفة فهذا هو الفيلم المناسب لك لمشاهدته.

تقييم الفيلم في موقع IMDb 7.9/10 ومن بطولة كلايف أوين، جوليان مور، مايكل كين، كلير-هوب آشيتي.

11. Time of the Wolf - رحلة إنسانية

تدور قصة الفيلم حول عائلة وحيدة متبقية بعد انتهاء العالم بكارثة بشرية غير معروفة ويكتشفون مع الوقت انه يوجد عائلة أخرى استولت على بيتهم الخاص بهم، ومن هنا تبدأ احداث الفيلم الانسانية المؤلمة على هذه العائلة في عالم قاسي تحللت فيه القيم البشرية المعروفة.

الفيلم من إخراج العملاق (مايكل هاينيكي) الذي قدم فيلم بعيد تماماً عن الافلام التجارية، لكنه له قيمة كبيرة جداً ومعاني إنسانية تستحق التأمل وتستحق متابعتك لها.

تقييم الفيلم في موقع IMDb 6.6/10 ومن بطولة إيزابيل أوبير، بياتريس دالي، دانيل دوفل، باتريس شيرو.

12. I Am Legend - عزلة نهاية العالم

مستوحى من رواية بنفس الاسم تدور قصته حول انتشار فيروس قاتل في جميع انحاء العالم عام 2009، ومع مرور الوقت يكتشف عَالِم الفيروسات (روبرت نيفل) ان الفيروس قد قضي على معظم سكان الارض، والناجون الباقيين تدهورت حالتهم الصحية وتحولوا الي وحوش بشرية تقتل الفئة المتبقية من البشر لامتلاكهم مناعة قوية ضد هذا الفيروس، وتبدأ احداث الفيلم المثيرة عندما يحاول روبرت الذي يعيش منعزلاً في اكتشاف علاج لإنقاذ البشرية والبقاء على قد الحياة.

تم اصدار هذا الفيلم في عام 2007 وتقييمه في موقع IMDb 7.2/10، وعلى الرغم انه يُعتبر من بطولة الممثل "ويل سميث" فقط الا إنك لن تشعر بلحظة ملل خلال أحداث الفيلم.

13. World War Z - عالم الزومبي

من أفلام نهاية العالم زومبي تم عرضه في عام 2013، يحكي عن انتشار فيروس يحول الاشخاص الي زومبي وتحاول عائلة النجاة من هذه الكارثة حيث يتعرض جيري لين للكثير من المخاطر لمعرفة سبب انتشار هذا الفيروس واكتشاف علاج حتي يستطيع حماية عائلته، وعلي الرغم ان الفيلم يندرج تحت تصنيف الزومبي الا انه بعيد كل البعد عن الرتم المعروف لأفلام الزومبي.

تقييم الفيلم في موقع IMDb 7/10 ومن بطولة براد بيت، دانيلا كيرتز، ميرايل إينوس، ماثيو فوكس، والجدير بالذكر انه من المفترض عرض الجزء الثاني من الفيلم خلال هذا العام، ومن المتوقع انه سيكون من أفلام نهاية العالم 2020 الأكثر نجاحاً حول العالم.

14. 2012 - نهاية واقعية

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2009 ويعتبر من الافلام القليلة التي جسدت نهاية العالم بصورة قريبة الي الواقع، تدور احداث الفيلم حول تحقق تنبؤ خاص بشعب المايا القديم بان العالم سيتهالك خلال عام 2012، وذلك بسبب ظاهرة كونية غريبة تخص تلاقي كواكب المجموعة الشمسية على التوازي تؤدي الي دمار الارض، وتبدأ دول العالم في وضع خطه لمحاولة إنقاذ ما تبقي من البشرية.

المؤثرات البصرية والسينما التصويرية في هذا الفيلم مميزة للغاية مما جعله يحصل على جائزة ستالايت لأفضل مؤثرات بصرية، وتقييمه في موقع IMDb 5.8/10 ومن بطولة جون كيوزاك، شيواتال إيجيوفور، وودي هارلسون، ساندي نيوتن.

15. Stalker - نهاية فلسفية

تم اصداره عام 1979 ومن اخراج الكاتب والمخرج الروسي العبقري "أندريه تاركوفسكي"، ومن الافضل القراءة عن هذا الفيلم قبل مشاهدته لإنه يُعتبر فيلم فلسفي وقيمته أعمق وأبعد من سرد الاحداث السطحي، تدور احداث الفيلم في عالم حدثت فيه كارثة غير معروفة تؤدي الي هلاك العالم، وتكونت من بعدها منطقة غامضة على الارض قررت الحكومة ارسال العديد من الجيوش الي هذه المنطقة لإسكتشافها لكنهم لم يخرجوا منها مرة أخرى وتم غلق المنطقة بالكامل.

من خلال هذا الفيلم ستتعرف على نوع مختلف من السينما وستشاهد نهاية العالم بطريقة فلسفية وتأملية رائعة، تقييم الفيلم في موقع IMDb 8.2/10.

هذه كانت قائمة من أفضل أفلام نهاية العالم نتمنى أن تنال إعجابكم وتستمتعوا بها في بيوتكم بدون الاحتياج الي الخروج حتي ينتهي فيروس كورونا ويصبح العالم بأفضل حال.

اقرأ ايضاً:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات