القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

قائمة أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة على الإطلاق

أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة

أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة

نحن في "نطاق الافلام" جمعنا لك قائمة من أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة المكونة من موسم واحد فقط التي لن تندم على متابعتها.

المثير للاهتمام في هذه المسلسلات إنك لن تعاني من المماطلة في قصة كل مسلسل، بل على العكس مهما كان عدد الحلقات الضئيل ستستطيع تغطية جميع جوانب القصة وتستمتع بأحداث المسلسل من أول حلقة الي آخر حلقة، إليك قائمة أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة على الإطلاق.

1. Alias Grace

تُحفة فنية من انتاج شركة نتفلكس عبارة عن 6 حلقات فقط ومبني على رواية بنفس الاسم للروائية "مارجريت أتوود" والجدير بالذكر انها كاتبة مسلسل The Handmade's Tale واحد من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة على الإطلاق.

هذا المسلسل تتمحور قصته حول فتاة تُدعي جريس متهمة بجريمة قتل وتم الحكم عليها بالإعدام، ومن خلال الأحداث ستتعرف على حياة وشخصية جريس وستعيش معها طفولتها وكل الصعوبات التي مرت بها حتى الوصول الي احداث وقوع الجريمة وهل هي مذنبة ام لا.

اسلوب المسلسل في سرد الاحداث اسلوب روائي ممتع ويعتمد على الشخصية الرئيسية في السرد القصصي، ويوضح علاقتها الاجتماعية والعاطفية والوضع الحالم التي كانت فيه حتى حدوث الجريمة. يُعتبر هذا المسلسل من أشهر المسلسلات الاجنبية القصيرة بالنسبة لي شخصياً وبالتأكيد يستحق مشاهدتك.

2. مسلسل None

هذا المسلسل تم اصداره في عام 2015 ومكون من ثلاث حلقات فقط وتنتهي القصة، والجدير بالذكر انه مبني على رواية من أشهر الروايات للكاتبة البوليسية المعروفة "أجاثا كريستي" التي بدأت بنشر قصص الغموض والجريمة في عالم المسلسلات.

تدور قصة المسلسل حول مجموعة اشخاص يتم دعوتهم في قصر موجود في جزيرة معزولة عن العالم، وعند وصولهم لهذا القصر يتم ارتكاب جريمة قتل بشعة عن طريق شخص مجهول، وتبدأ احداث المسلسل عند اتهام هؤلاء الاشخاص بارتكاب هذه الجريمة ومع الوقت تنكشف اسرار القصة امامك.

3. The People vs. O.J Simpson

المسلسل عبارة عن 10 حلقات فقط وواحد من أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة المبنية على قصة حقيقية للاعب كرة القدم الأمريكية "أو جي سيمبسون" المعروف في فترة التسعينات، ويُعتبر واحد من أكثر الشخصيات المحبوبة في أمريكا في هذا الوقت وصاحب بشرة سوداء فكان مجتمع السود يعتبرونه القدوة لهم ولأولادهم.

تدور أحداث هذا المسلسل حول جريمة قتل زوجة أو جي سيمبسون التي تم ارتكابها في بيته الشخصي ويتم اتهامه بارتكاب هذه الجريمة، ومن هنا تبدأ واحدة من أهم القضايا في المجتمع الامريكي التي انتشرت على التلفزيون والمجلات مع سيناريو خيالي وطاقم تمثيلي أكثر من رائع.

4. The Night Manager

مسلسل من انتاج عام 2016 حصد الكثير من الجوائز ومن بطولة "توم هيدليستون" واحد من أكثر الممثلين شهرة في هوليوود و"هيو لوري" بطل مسلسل The House، وقصة هذا المسلسل مقتبسة من رواية بنفس الاسم والتي تتحدث عن مدير فندق يتورط مع فتاة مرتبطة بعلاقة مع أحد زعماء الجريمة في اوروبا.

مدير هذا الفندق وبسبب علاقته مع هذه الفتاة يستطيع معرفة الكثير من المعلومات حول تجارة الاسلحة المشبوهة عالمياً وتصبح حياته في خطر فيقرر الهروب الي مدينة أخرى لتكوين حياة جديدة، لكنه يجد نفسه مجند ضمن الاستخبارات البريطانية بغرض القبض على أحد المليارديرات المعروف بتجارة الاسلحة.

5. مسلسل La Mante

المسلسلات الاجنبية القصيرة
مسلسل فرنسي من انتاج عام 2017 عبارة عن 6 حلقات رائعة، فكرة هذا المسلسل معروفة ومتعددة نوعاً ما في أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة ولكن التنفيذ هنا مختلف الي أبعد الحدود، وتدور قصته حول وجود قاتل متسلسل في الوقت الحالي يرتكب جرائمه ويختار ضحاياه بنفس طريقة قاتل متسلسل آخر عاش في الماضي.

المحققين من الشرطة تبحث في ملفات المجرم الذي تم القبض عليه في الماضي وتحقق معه مجدداً في محاولة حل هذا اللغز والقبض على القاتل الحالي، ويوافق على مساعدة الشرطة ولكن بشرط مهم جداً وهو الاطلاع على جميع الجرائم، لتبدأ مغامرة رائعة تحتوي على طابع نفسي ودرامي في قالب مشوق وجميل الي اقصى حد.

6. The Night Of

يُعتبر هذا المسلسل من أول المسلسلات التي تسلط الضوء على المجتمع المسلم في أمريكا، وتدور أحداثه عن شاب مسلم من أصول باكستانية يُتهم بجريمة قتل، وستتعرف على شخصية هذا الشاب والتحول الملحوظ الذي تعرض له من خلال حياته المؤلمة في السجن، والأهم كيف ستكون طريقة التعامل مع هذه القضية ومَن المحامي الذي سيتعاطف مع هذا المسلم.

المسلسل يصور لنا العشوائية في نظام القضاء الأمريكي ويخرج عن كونه قضية ومتهم ويوضح العنصرية بين طبقات المجتمع الأمريكي في هذا الوقت، والمميز في هذا المسلسل إنه من انتاج شركة HBO المبدعة في الأعمال التلفزيونية والدرامية.

7. مسلسل 11.22.63

مسلسل مكون من 8 حلقات تاريخية من انتاجات عام 2016 مقتبس من رواية بنفس الاسم للروائي الحالم "ستيفن كينج" من بطولة جيمس فرانكو، تدور قصة المسلسل ببساطة عن شخص يكتشف بوابة زمنية تستطيع ان تنقله الي الماضي في يوم وزمن مهم جداً في تاريخ أمريكا وهو يوم مقتل رئيس أمريكا السابق "جون كيندي".

هذا الشخص ومن خلال هذه النقلة الزمنية يحاول ايقاف هذا الاختيال وستعيش معه حياه الماضي بكل تفاصيلها، المسلسل يقدم طريقة متكاملة ككل يوضح فيها طريقة التلاعب بالزمن والعواقب الجسيمة نتيجة تغيير حدث تاريخي مهم، ويُعتبر هذا المسلسل من أشهر المسلسلات الأجنبية القصيرة ومن النوادر التي توضح قدرات جيمس فرانكو التمثيلية.

قد يعجبك ايضاً

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات