القائمة الرئيسية

الصفحات

حصري[LastPost]

مراجعة (وساوس) الدراما السعودية بشكل مختلف

قصة وساوس الدراما السعودية بشكل مختلف

مراجعة وساوس الدراما السعودية بشكل مختلف

  • تصنيف المسلسل: غموض / دراما
  • عدد المواسم: موسم واحد
  • عدد الحلقات: 8 حلقات 
  • تقييم المسلسل: 6/10 (IMDb)

شركة نتفليكس قررت إنتاج عمل سعودي جديد وتقديم الدراما السعودية بشكل مختلف على هذه المنصة الضخمة حول العالم، والجدير بالذكر إذا قررت نتفليكس إنتاج اي مسلسل فبلا شك ان هذا العمل جيد ومهم لأبعد الحدود.

الغرض من هذا العمل هو إيصال الجانب النفسي واختلاف الجوانب النفسية بين الاشخاص في حياتنا اليوم، والخروج من نمط المسلسلات السعودية الطويلة والمملة، إليك قصة وأحداث هذا المسلسل الرائع.

قصة وساوس

تدور قصة هذا المسلسل حول شخص يُدعى "حسان" الذي تعرض لحادث ويتوفى، وتبدأ عائلة حسان في التعرض لأحداث غامضة التي ستتعرف من خلالها على شخصيات المسلسل ونوايا كل شخصية، ويبدأ الشك في أسباب وفاة حسان وهل الوفاة كانت طبيعة ام مدبرة عن طريق شخص معين.

العمل يندرج تحت نوعية الإثارة والغموض، ومع مرور الحلقات تحاول شخصيات المسلسل اكتشاف الأدلة والأحداث حول وفاة حسان، الاسلوب الدرامي للمسلسل يعتمد في سرده القصصي على حادث واحد ولكن من منظور عدة شخصيات مختلفة.

إيجابيات وساوس

اعتماد فكرة المسلسل ككل على اسلوب الروايات البوليسية الغامضة كان في صالح السياق الدرامي بطريقة مبهرة، وتتبع واكتشاف نوايا كل شخصية في كل حلقة مختلفة كان اسلوب مميز من المخرجة "هناء العمير" التي استخدمت نمط مميز في الإخراج والتصوير السينمائي.

المخرجة هناء العمير كان تعتمد على تكرار الأحداث في مشاهد كل شخصية، ولكن مع هذا التكرار كانت تقدم كادرات وزوايا تصويرية مختلفة تعتمد على منظور كل شخصية من الشخصيات، وهذا الاعتماد ساهم بشكل ملحوظ في فهم وطريقة تفكير كل شخصية.

من الجوانب الايجابية الأخري هي السينما التصويرية واستغلالها لتوصيل بعض المشاهد بطريقة مختلفة، لإن المسلسل يعتمد على تصوير الحياة الحديثة والعصرية التي تعتمد على الرسائل كطريقة للتواصل بين الاشخاص، وذلك بسبب ان شخصية من شخصيات المسلسل لا تتحدث واعتمادها الكلي في الحوار هو على تطبيقات الرسائل الصوتية.

سلبيات وساوس

قصة مسلسل وساوس، مسلسل نتفلكس وساوس

انحدر في تقديم الجوانب المختلفة في كل شخصية فمعظم شخصيات المسلسل كان يتم تقديمها من جانب واحد فقط وذلك أدي الي السطحية في قصة المسلسل، وعلى الرغم من اتقان تكرار المشاهد وطريقة تصويرها بزوايا مختلفة الا ان الحوار لم يختلف في كل مشهد من مشاهد المسلسل.

الملل كان له نصيب أكبر في سلبيات هذا المسلسل رغم ان قصة المسلسل مبنية على عامل التشويق والإثارة لكن للأسف التشويق بهذا العمل كان ضئيل للغاية، والسبب في ذلك هو تتبع الشخصيات في أشياء روتينية لأبعد الحدود خلال الأحداث.

في المجمل ونهاية الحوار هذا المسلسل يُعتبر بداية مميزة للدراما السعودية وظهورها على شبكة نتفلكس لإخراج هذه الدراما الرائعة للعالم العربي، كان من الممكن ان يكون هذا العمل تُحفة فنية وفرصة لتقدم المسلسلات السعودية بين الجماهير العربية.

قد يعجبك ايضاً 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات